الجمعة، 13 مايو 2011

كلمة سرك... عينك

كلمة سرك... عينك

بدأت شركة هويوس غروب (Hoyos Group) بالإعداد لإدخال منتجاتها إلى السوق للعموم بعد أن كانت مختصة بتأمين هذه التقنيات لمؤسسات الدولة الرسمية والمراكز الامنية. وهذا الجهاز يقوم بضمان أمن أجهزة الحاسب عبر بصمة العين.

بصمة شبكية العين إحدى افضل الطرق المعتمدة التي يمكن من خلالها ضمان عدم دخول شخص آخر إلى مكان وجود الملفات الخاصة ، ومن المنتظر أن يعتمد برنامج آي لوك (eye lock) هذه التقنية لضمان إمكانية الدخول حتى إلى موقعي فيس بوك وتويتر والبريد الإلكتروني وحتى الحساب المصرفي وغيرها دون الاضطرار لتسجيل كلمة الدخول في كل مرة. ويعتبر الأول من نوعه كوسيلة ضمان أمن معلومات محمول لحماية أجهزة الحاسب.
ويمكن من خلال هذا الجهاز عدم الاضطرار لتذكر كلمات السر العديدة في كل مرة تدخل حساباً لبريد إلكتروني أو مصرفي أو حتى لحسابك في شبكات التواصل الاجتماعي أو بعض البرامج الخاصة مما يقلل من احتمال سرقة البيانات الشخصية.
سعر الجهاز لن يزيد عن 100 دولار أمريكي وقد يتم ضم هذه التقنية في المستقبل مع الهواتف المحمولة بحيث تصبح هذه الحسابات شخصية تماماً فدون عين المستخدم لا يمكن فتح الحساب وبعد وفاته لن يكون لهذه البصمة أية قيمة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر : روسيا اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق