الاثنين، 28 مارس، 2011

دواء جديد لسرطان الجلد معتمد طبيا


أعلنت شركة بريستول مايرز سكويب عن علاج جديد لمرضى سرطان الجلد "ميلانوما" يسمى "Yervoy", حيث وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "الهيئة" خلال عطلة نهاية الأسبوع بإستخدام الدواء.
وحسب ما نشرت صحيفة نيويورك تايمز في مطلع الأسبوع، أن هذا الدواء مبتكر وهي المرة الأولى التي تمكن نظام المناعة في الجسم لمحاربة الورم نفسه.


وقال الدكتور جيرالد بي ينيت من جامعة واشنطن في سانت لويس للمرة الأولى أن هذا الدواء سوف يمكن تمديد الحياة بفترة كبيرة, وقد أظهرت النتائج التي أجريت على المرضي الذين يعانون من انتشار سرطان الجلد أنهم يعيشون فترة عشرة أشهر على الأقل أكثر من مجموعة المقارنة بـ 6.4 أشهر (مجموعة السيطرة).


وأفيد أيضا أن أكثر من 20 في المئة من الأشخاص الذين حصلوا على الدواء عاشوا لمدة سنتين على الأقل، من الفترة المتوقعة لوفاتهم.


وأثبتت التجربة أن هذا الدواء أيضا مناسب للمرضى الذين فشلوا في المعاملة مع دواء آخر، وان هذا الدواء ليس له أثار جانبية خطيرة مثل التهاب القولون، ضعف الكبد ومشاكل الجلد.


وقد نشرت هيئة الدواء الأمريكية ان أكثر من 12.9 في المئة من المرضى الذين عولجوا بعقار عانى Yervoy كانت لديهم ردود فعل المناعة الذاتية وخيمة أو مميتة، ولكن التشخيص السريع والعلاج من أدوية الستيرويد قد يخفف الأعراض.


ويكتشف نحو 68 ألف حالة جديدة من سرطان الجلد الولايات المتحدة كل عام، والعام الماضي كان هناك ما يقرب -8700 وفاة. ووفقا لإحصاءات جمعية السرطان الأمريكية، فإن عدد الحالات قد ارتفع، وربما بسبب التعرض للشمس من دون حماية
 مناسبة.


وقد اكتشفت إسرائيل كل عام حوالي 1200 حالة جديدة من حالات السرطان وسرطان الجلد الخبيث, وهو رقم ليس أقل خطورة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:موقع قناة العالم الإخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق