الثلاثاء، 31 مايو، 2011

الأحد، 29 مايو، 2011

علماء فلك: رصد انفجار نجم هائل يحطِّم الرقم القياسي لأبعد نقطة في الكون


كشف علماء فلكيون أن انفجارا هائلا لنجم كبير بالقرب من حافة الكون التي يمكن رصدها قد يكون هو الشيء الوحيد الأكثر بعدا عن الأرض، والذي تم اكتشافه حتى الآن بواسطة منظار.
وعبَّر العلماء عن اعتقادهم بأن الانفجار، الذي رصده تلسكوب في مرصد "سويفت" التابع لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في شهر نيسان/أبريل عام 2009، كان قد وقع بعد 520 مليون سنة من "الانفجار الكوني الكبير".

الجمعة، 13 مايو، 2011

كلمة سرك... عينك

كلمة سرك... عينك

بدأت شركة هويوس غروب (Hoyos Group) بالإعداد لإدخال منتجاتها إلى السوق للعموم بعد أن كانت مختصة بتأمين هذه التقنيات لمؤسسات الدولة الرسمية والمراكز الامنية. وهذا الجهاز يقوم بضمان أمن أجهزة الحاسب عبر بصمة العين.

امريكا واوروبا تنويان تصنيع مركبة فضائية جديدة

امريكا واوروبا تنويان تصنيع مركبة فضائية جديدة

أفادت هيئة الاذاعة البريطانية " BBC" بانه يحتمل ان تتعاون الولايات المتحدة واوروبا لتصنيع سفينة فضائية للجيل الجديد. ويتم بحث هذه الفكرة في اطار تنفيذ مرحلة تالية لمشروع صنع سفينة "  AVT" المدارية للشحن الفضائي.

الأربعاء، 11 مايو، 2011

"مايكروسوفت" يشتري "سكايب" مقابل 8.5 مليار دولار


أعلن عملاق البرمجيات الأمريكي "مايكروسوفت" إبرام اتفاق لشراء موقع "سكايب" المتخصص بالاتصالات الهاتفية على الإنترنت مقابل 8.5 مليار دولار.

وقال المدير العام لمايكروسوفت ستيف بالمر في بيان إن "سكايب خدمة مذهلة مولع بها ملايين الناس في العالم"، مضيفاً "معاً سنصنع مستقبل الاتصالات في الزمن الحقيقي لكي يبقى الناس على اتصال بسهولة مع عائلاتهم وأصدقائهم وزبائنهم وزملائهم أينما كانوا في العالم".

الثلاثاء، 10 مايو، 2011

العالم يشهد اقتراب أربعة كواكب من كوكب الأرض


 تشهد سماء العالم هذا  الأسبوع ظاهرة فلكية نادرة، تقترب معها أربعة كواكب، هي المشتري والمريخ وعطارد والزهرة، إلى مسافات متقاربة من بعضها البعض ومن كوكب الأرض، بحيث تظهر بوضوح بالعين المجردة لهواة متابعة هذه الظواهر.